بيان لمجلس الوطني22/10/2013

اذهب الى الأسفل

بيان لمجلس الوطني22/10/2013

مُساهمة  djilali في الأربعاء أكتوبر 23, 2013 1:23 pm

بيان المجلس الوطني
22/10/2013
 
ا

جتمع المجلس الوطني للنقابة في دورة استثنائية يوم 22 أكتوبر 2013  بثانوية الشهيدة حسيبة بن بوعلي بالعاصمة     و بحضور ممثلي 45 ولاية و كان جدول الأعمال يشمل  نقطتين أساسيتين : 1)  تقييم نتائج اجتماع المكتب الوطني مع وزارة التربية الوطنية و  2) قضايا تنظيمية.
بالنسبة لتقييم نتائج الاجتماع مع الوزارة : قدر المجلس الوطني أن وضع رزنامة لتحقيق المطالب أمر مهم  مع ضرورة  متابعة الملفات بعناية، و يهنئ عضو المجلس الوطني  بإعادة إدماجه في منصبه  الأصلي و يثمن  موقف المكتب الوطني بشأن تبنيه مبدأ  تعويض الدروس مقابل عدم الخصم من الرواتب،  و بعد التمحيص تم و بأغلبية ساحقة  التصويت على قرار تعليق الإضراب و استئناف الدراسة يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2013 ابتداء من الساعة الثامنة(08) صباحا مع إلغاء التجمع الوطني المزمع تنظيمه يوم 23 أكتبوبر 2013 بالعاصمة.
بالنسبة  للقضايا التنظيمية : تقرر تنظيم ثلاث ندوات وطنية : ندوة لأساتذة التعليم التقني(PTLT) ، و أخرى للتعليم الإبتدائي و ثالثة للتعليم المتوسط بغرض إشراكهم في التحضير الجيد لمعالجة ملف الآيلين للزوال.
إن المجلس الوطني بعد اتخاذه هذا القرار يتوجه إلى وزارة التربية الوطنية مطالبا إياها بتبني اسلوب جديد في العلاقة مع نقابتنا مبنية على التفاهم و الاحترام المتبادل  و الجدية في التعامل و التخلي عن أسلوب  التسويف و ربح الوقت .
إن المجلس الوطني إذ يحيي كل معلمي و أساتذة المدارس الابتدائية و المتوسطات و الثانويات  عبر كامل التراب الوطني على وقفتهم الشجاعة و الذين أثبتوا حسهم النقابي و تحليهم بروح المسؤولية و التزامهم بقرارات النقابة فإنه يدعوهم إلى التكفل النفسي و البيداغوجي بالتلاميذ و الأخذ بأيديهم و مساعدتهم على إتمام البرامج  في جو من الطمأنينة                 و الاستقرار و ذلك بتعويض ما فاتهم من الدروس خلال الإضراب.
يؤكد المجلس الوطني للنقابة على استماتته في الدفاع عن الحريات النقابية و الحريات الأساسية  و يندد بالمتابعات القضائية التي تطال كثير من نقابيينا في بعض الولايات وينتظر من الوصاية توقيفها حفاظا على استقرار القطاع .
الجزائر في 22 / 10 /2013
عن المجلس الوطني

djilali

الساعة الان :
عدد المساهمات : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى